Conseils

نصائح بسيطة للتغلب على الخوف قبل الامتحانات

نصائح بسيطة للتغلب على الخوف قبل الامتحانات

أكيد فاش كتقرب فترة الامتحانات كيتعرضو التلاميذ لحالة من الخوف والتوتر وفقجان التركيز، وهادشي كيخليهم يعانيو وممكن يأثر على نتائجهم فيه، وللتغلب على كل هاد المشاكل اخترنا ليكم حلول بسيطة:

1. الدراسة والتحضير المناسب للامتحان: فأغلب المرات كيكون الخوف غير فالخيال، والحل هنا هو أن يوجد مزيان وهكا غايكون الشخص موجد مزيان لكل سؤال بلا خوف.

2. من الضروري أنك تتخيل نهاية سعيدة للامتحان، أي أنك تحضّر نفسك مزيان لكيفية الإجابة وكيفية توفير الوقت في الامتحان.

3. التغذية الجيدة للجسم حتى هي كتلعب دور مهم فالتفكير السليم، بحيت الطالب خصو يتناول طعام وشراب صحي عند التحضير للامتحان، وحتى أثناء الامتحان إن أمكن.

4. خصك تبدا بالأسئلة السهلة في الامتحانات، أو اللي كتعرف إجاباتها، باش تكسب الوقت.

5. وفي الامتحانات الشفوية فاش كيضيع الطالب التركيز ديالو، من الافضل يطلب التلميذ استراحة قصيرة باش يسترجع الأفكار ديالو، بلاصت ما يخاطر بالاستمرار فالامتحان الشفوي ومايجاوبش على الأسئلة بصورة صحيحة.

6. أما اللي كيعاني من الخوف المزمن من الامتحانات، كننصحوه باش يتبع رياضة مناسبة للتخفيف على هاد الشعور، حيت ماكاينش شي حد ماكيحسش بالخوف قبل الامتحانات.

7. والنصيحة الأخيرة: فأنك تدوز امتحان ماشي قضية حياة أو موت للطالب، إذن ما خصك غير تحاول وتدير أفضل ما بوسعك باش تنجح في الامتحان. وإذا ما نجحتيش فيه، فهذا ماكيعنيش نهاية العالم بالنسبة لك، بل حاول من جديد حتى تنجح.